• الشموع اليابانية

الشموع اليابانية Candlestick هي احد الادوات المهمة في التحليل الفني وهى عبارة عن رسومات بيانية كان يستخدمها التجار  قديما من اجل مراقبة أسعار الأرز ونستطيع ان نصفها بانها مرأة السوق في المستقبل ومن خلالها نستطيع الحصول على معلومات السوق حيث انها تمنح المتداول معلومات عن حركة الأسعار واعلى و أدنى سعر في اطار زمنى محدد ( الفريمات الزمنية )

الشموع اليابانية candlesticks هو الرسم البياني الأشهر والمستخدم من قبل أغلب المتداولين في أسواق المال لمعرفة التغيرات التي تحدث للأسعار في أسواق المال و البورصة

  • مميزات الشموع اليابانية Candlesticks

 الشموع اليابانية تتميز ان لها نماذج واشكال مختلفة تساعد المتداول على معرفة حركة السعر والتنبؤ بها حيث ان كل نموذج وشكل هو بمثابة إشارة بيع او شراء او انعكاس سعرى للسوق .
 الشموع اليابانية تتميزعن غيرها انها تعطى دلالة وقراءة اسرع وادق من اى نوع اخر من الرسومات البيانية عكس البار شارت او اللاين شارت .
 الشموع اليابانية يعتمدعليها بشكل رئيسيى فى عملية البرايس اكشن Price Action عكس الأنواع الأخرى من الرسومات لانها غير دقيقة .
 الشموع اليابانية هي الأكثر انتشارا بين متداولين أسواق المال لدقتها وسرعتها .
الشموع اليابانية  ونماذجها واشكالها هو مدرسة منفصلة تماما في التحليل الفني وله ومطوريها .
الشموع اليابانية لا تصنف على انها مؤشر برمجى مثل المؤشرات الفنية  الأخرى فهى حالة  تتمثل وتتكون لتعبر عن تحرك في الأسعار.
الشموع اليابانية تحتاج الى الكثير من التدريب والخبرة لاتقانها وليس بين ليله وضاحها عليك التدريب عليها جيدا وفترة زمنية .

  • مما تتكون الشموع اليابانية

تتكون الشموع اليابانية و وتتشكل خارجيا من
جسم السمعة
ظل الشمعة العلوى
ظل الشمعة العلوى


  • الشموع Candlestick تمثل فترة زمنية

تمثل كل شمعة فترة زمنية محددة فعلى سبيل المثال عند تحديد  الاطارالزمني بثلاثين دقيقة( فريم الـ 30 دقيقة )،فإن تكوُّن كل شمعة سوف تمثل 30 دقيقة من خلال منصة التداول الميتاتريدر