احتل سبعة إماراتيين قائمة أغنى أثرياء العرب، وفقاً لتصنيف مجلة فوربس لقائمة أثرياء العالم 2019.وضمت قائمة مليارديرات العالم البالغ عددهم 2115 من 72 دولة، عدداً كبيراً من الأمريكيين. 
  • 25 ثرياً
وتضمنت قائمة أثرياء العالم للعام الحالي 25 ثرياً من الدول العربية، بثروة إجمالية بلغت 59.8 مليار دولار، بدلاً من 29 ثرياً من الدول العربية، بثروة إجمالية بلغت 76.7 مليار دولار في عام 2018.

وتصدرت الإمارات الدول العربية، في عدد الأثرياء العرب في القائمة بـ7 أثرياء، تلتها مصر بـ 6 أثرياء.

وشهدت القائمة خروج كل من: "فوزي الخرافي ومهند الخرافي وبسام الغانم من الكويت، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري".

وغاب أثرياء السعودية للعام الثاني على التوالي عن هذه القائمة، ومن أبرزهم رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال الذي كان من أبرز الموجودين في هذه القائمة في الأعوام الماضية.
  • أغنى عربي
وللعام الثاني على التوالي، تصدر المصري ناصف ساويرس قائمة الأثرياء العرب بصافي ثروة قدرها 6.4 مليار دولار، وذلك على الرغم من تراجع ثروته عن 6.6 مليار دولار بالعام 2018.

وجاء الملياردير الإماراتي ماجد الفطيم كأكبر الرابحين وبالمرتبة الثانية عربياً، وارتفعت قيمة ثروته الصافية بنصف مليار إلى 5.1 مليار دولار، بعد أن كانت 4.6 مليار دولار العام الماضي.


  • أكبر الرابحين
وحل بالمرتبة الثالثة بقائمة الأثرياء العرب المليادير الإماراتي عبدالله الغرير، بصافي ثروة قدرها 4.6 مليار دولار بعد أن كانت 5.9 مليار دولار.

وحل رابعاً الملياردير الجزائري يسعد ربراب بالمرتبة الرابعة عربياً، بعد أن ارتفعت ثروته الصافية إلى 3.7 مليار دولار، بعد أن كانت 2.8 مليار دولار العام الماضي.

وتقدم الملياردير العماني سهيل بهوان إلى المرتبة الخامسة عربياً، رغم تراجع قيمة ثروته الصافية إلى 3.2 مليار دولار، بعد أن كانت 3.9 مليار دولار العام الماضي.

وحافظ نجيب ساويرس الملياردير المصري على المرتبة السادسة بثروة صافية بلغت 2.9 مليار دولار، بعد أن كانت 4 مليارات دولار العام الماضي.

واقتنص الملياردير الإماراتي عبدالله الفطيم المرتبة السابعة بقائمة الأثرياء العرب بثروة صافية بلغت 2.5 مليار دولار، بعد أن كانت 3.3 مليار دولار العام الماضي.

وتساوت ثروة عبدالله الفطيم بالمليادير اللبناني نجيب ميقاتي الذي بلغت ثروته 2.5 مليار دولار، مقابل ثروته 2.8 مليار دولار في 2018.

وحل الملياردير الإماراتي حسين سجواني بالمرتبة الثامنة عربياً، بعد أن بلغت ثروته الصافية نحو 2.4 مليار دولار، بعد أن كانت 4.1 مليار دولار العام الماضي.

وتقدم الملياردير المصري محمد منصور إلى المرتبة التاسعة عربياً، وبلغت قيمة ثروته الصافية نحو 2.3 مليار دولار، بعد أن كانت 2.7 مليار دولار العام الماضي.

وجاء عاشراً الملياردير الإماراتي سعيد بن بطي القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة سنتشورين للاستثمارات، وبلغت قيمة ثروته الصافية نحو 2.2 مليار دولار، بعد أن كانت 2.7 مليار دولار العام الماضي.

ويحدد هذا الإنفوجراف أول 11 شخصيات عربية في قائمة فوربس لهذا العام